03/11/2024 12:17:36 الاخبار العالمیه

بمناسبة يوم المرأة العالمي

Alternate Text


#صوت_الاحواز #الإتحاد_العام_لنساء_الأحواز


                    يوم المرأة العالمي هو احتفال يقام في الثامن من مارس من كل عام، للتعبير عن الاحترام والتقدير والحب للمرأة وإنجازاتها الاقتصادية و السياسية والاجتماعية. 
 ويهدف هذا اليوم إلى تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين والتوعية للتحديات التي تواجهها المرأة في مختلف أنحاء العالم. 
المرأة الأحوازية هي المرأة التي قاومت و جاهدت جنبا الى جنب الرجل منذ احتلال دولة الأحواز العربية من قبل دولة بلاد فارس عام 1925.  
للمرأة الاحوازية تاريخ عريق ونضال مستمر في الدفاع عن أرضها وهويتها وحريتها، و عانت ما عانت من القمع والتمييز والانتهاكات من قبل الأنظمة الإيرانية، التي تسعى إلى محو ثقافتها ولغتها ودينها وتاريخها. 
 نحيّي المرأة الأحوازية في هذا اليوم العالمي ونكرّم دورها الفعال والمؤثر في المجتمع الأحوازي خصوصا من اجل القضية الأحوازية ، ونشيد بصمودها ومقاومتها وتضحياتها في مواجهة الاحتلال وظلمه على المجتمع الاحوازي.
 نطالب وندعو إلى إنهاء الانتهاكات والاضطهاد التي تتعرض لها من قبل النظام الإيراني الذي يبلغ لنفسه بأنه نظام اسلامي وهو عكس ذلك بالتأكيد ، وايضا إلى تحقيق حقها في تقرير المصير والاستقلال والكرامة.
 نطالب بدعم المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لقضيتها ومطالبها المشروعة.
 نؤكد على أهمية تمكينها وتعليمها وتمثيلها في كل مجالات الحياة.
المرأة الأحوازية اثبتت انها رمزا للعزة والشجاعة والإبداع في جميع مجالات الحياة وهي نصف المجتمع وأم النصف الآخر. المرأة هي مصدر الحياة والأمل والتغيير ، وهي اليوم والغد والمستقبل. 
كل عام والمرأة الأحوازية بخير وعزة ونصر. 🌹
الإتحاد العام لنساء الأحواز