12/03/2023 01:44:16 الاخبار العالمیه

ميليشيات إيران إعلام إيراني يتهم إسرائيل بالضلوع في قتل ضابطي الحرس الثوري في سوريا

Alternate Text


ذكرت وكالة أنباء تسنيم أن العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني أعلنت مقتل ضابطين في الحرس الثوري باسم محمد علي عطائي شورتشه وبَناه تقي زاده، خلال قيامهما بمهمة الاستشارية في "جبهة المقاومة الإسلامية السورية".


                    واتهم الحرس الثوري إسرائيل بقتلهما. ولم يذكر البيان حيثيات أو تاريخ مقتل الضابطين الإيرانيين.
                
Alternate Text

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بمقتل عنصرين على صلة بحزب الله اللبناني وإصابة سبعة عناصر آخرين في الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا الليلة الماضية. وقال المرصد إن الغارات استهدفت مواقع لحزب الله في ريف دمشق.


ضربات الفجر
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات، فجر السبت، في محيط دمشق، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات على الفور.
وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان، إنه في حوالي الساعة 1:35 من فجر اليوم السبت، نفذت إسرائيل غارات جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفة "بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".
وأفاد شهود عيان في محيط دمشق بأنه سمع دوي انفجارات.من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس"، إن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت "أهدافاً لحزب الله" في حي السيدة زينب جنوب دمشق. وأضاف أن سيارات إسعاف هرعت إلى المكان بعد الضربات.
منذ بدء النزاع عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت أهدافا للجيش السوري وأخرى لميليشيات بينها حزب الله اللبناني.
وصعدت إسرائيل وتيرة استهدافها الأراضي السورية منذ شن حركة حماس في 7 أكتوبر هجوما غير مسبوق على إسرائيل.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر تصديها لما تصفها بمحاولات طهران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.
وكان مطار دمشق الدولي قد خرج عن الخدمة مجدداً، الأحد الفائت، جراء تعرضه لقصف إسرائيلي، وفق المرصد.