05/15/2024 18:28:57 الاخبار الاحوازیه

رسالة شبكة الأسير الأحوازي للمفوض السامي لحقوق الانسان تخص اعتقال الناشط الاحوازي الاسير حسين فرج الله كعب

Alternate Text


#صوت_الأحواز #الجبهة_العربية_لتحرير_الأحواز


                    
Date: 14/May/2024
Ref No: APN/AU/L-1061

سعادة/ المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نحن في شبكة الأسير الأحوازي، نكتب لكم هذه الرسالة لنعرب عن قلقنا العميق وإدانتنا للحكم الجائر الصادر عن محكمة الثورة الإيرانية، الذي يقضي بسجن المؤرخ الأحوازي البارز" حسين فرج الله كعب" لمدة خمس سنوات. 
إن الباحث الأكاديمي "حسين فرج الله كعب" هو أحد أهم الكتاب في مجال التاريخ وله العديد من الأبحاث المنشورة، ويُعد أحد أبرز معتقلي انتفاضة الكرامة عام 2017. 
وهذا الحكم يأتي في إطار استهداف النظام الإيراني المتعمد للمثقفين والأدباء الأحوازيين، بهدف تجهيل الشعب وطمس هويته وتزييف تاريخ بلاده المحتلة، كما كان تفعل جميع الدول لاستعمارية.
 الدكتور "كعب" هو أكاديمي وناشط اجتماعي بارز وله إسهامات بحثية قيمة في مجال التاريخ الأحوازي.
 يُعد الحكم عليه بالسجن جزءًا من سياسة النظام الإيراني الممنهجة لاستهداف النخب الثقافية الأحوازية بهدف طمس الهوية وتشويه التاريخ، وهو نهج تتبعه الأنظمة الاستعمارية عادةً.
 نعتبر هذا الحكم انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، ونخشى أن يتعرض الدكتور كعب لمخاطر جسيمة قد تصل إلى حد الاغتيال، كما حدث مع ناشطين آخرين.
تأتي هذه الاعتقالات في سياق حملة قمعية واسعة استهدفت مئات المثقفين والحقوقيين الأحوازيين لمجرد التعبير السلمي عن آرائهم.
نطالب المنظمات الدولية بالتدخل وتسليط الضوء على الانتهاكات الإيرانية وبالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين.
وعليه، نهيب بكم وبكافة المنظمات الدولية الضغط على إيران لإلغاء هذا الحكم الجائر، وحماية المعتقلين وضمان حقهم في حرية الرأي والتعبير والنشاط المدني، وتمكين المنظمات الإنسانية من زيارتهم داخل المعتقلات والاطمئنان على أوضاعهم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،
شبكة الأسير الاحوازي.